عطلة ضريبية على الوقود في فلوريدا ابتداء من اليوم 1 أكتوبر

مع بدء تعافي سكان ولاية فلوريدا من إعصار إيان، سيبدأ الإعفاء الضريبي على المحروقات على مستوى الولاية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وكان قد تم التخطيط للإعفاء الضريبي فعلياً قبل أن يضرب الإعصار الولاية، ولكن الإعفاء جاء في الوقت المناسب.


بموافقة الحاكم رون ديسانتيس في مايو/أيار، تم تقديم التشريع الضريبي للهيئة التشريعية في ولاية فلوريدا لمواد متعددة. 


أما من 1 إلى 31 أكتوبر/تشرين الأول، فسيستطيع سكان ولاية فلوريدا بمساعدة الإعفاء الضريبي لمدة شهر بشراء المشتقات النفطية وبنزين السيارات بخصم قدره 0.25 دولارًا عن كل غالون.


ووفقًا لبيان مكتب الحاكم رون ديسانتيس، من المتوقع أن يوفر الإعفاء الضريبي للوقود 200 مليون دولار في فلوريدا خلال هذا الشهر.


وبصورة عامة، كان من المتوقع أن توفر الإعفاءات الضريبية العشر التي حددها القانون، والذي تمت صياغته في مارس/آذار، أكثر من مليار دولار لدافعي الضرائب في الولاية.


وفي بيان صادر عن مجلس الشيوخ في فلوريدا حول الإعفاءات الضريبية، قال رئيس مجلس الشيوخ آنذاك ويلتون سيمبسون، الذي يترشح الآن لمنصب مفوض الزراعة بالولاية، إن هذه كانت خطوة واحدة لمساعدة سكان فلوريدا وسط ارتفاع أسعار الوقود القياسي ومشاكل التضخم.


وتم تضمين الإعفاء الضريبي على الوقود في قائمة الإعفاءات الضريبية “قصيرة المدى واسعة النطاق” التي اقترحها وأصدرها المشرعون بالولاية.


وفقًا لتتبع أسعار الغاز التابع لشركة AAA، فإن أسعار الغاز الحالية في فلوريدا، اعتبارًا من 30 سبتمبر/أيلول، تصل إلى 3.39 دولاراً للغالون الواحد. وعندما يسري الإعفاء الضريبي على الوقود يوم السبت، إذا لم تتغير الأسعار كثيراً، فقد يكون متوسط ​​الكلفة في المضخة 3.14 دولارًا للغالون الواحد.