ردود فعل المغردين العرب على المظاهرات في أمريكا والتعليق الذي اغضب العراقيين

اتخذت الأحداث الأمريكية حيزاً كبيراً من ساحة الأخبار العالمية وخاصةً في الشرق الأوسط. وكان المغردون العرب قد أنشغلوا بالتعليق على الأمر.

وتنوعت المنشورات ما بين مؤيدة وشامتة ومستنكرة وساخرة.

حيث إيدت مجموعة من المغردين التظاهر ضد العنصرية، وشجعت على تغيير العقلية العنصرية في الولايات المتحدة. من ناحية ثانية، تعجب الكثير من المغردين العرب أن العرب يؤيدون تظاهرات ضد العنصرية وهم يمارسون العنصرية والتفرقة ما بين الكثير من فئات المجتمع.

وكان حساب النكات المصرية Egyptian Dad Jokes قد صمم النكتة عن الموضوع في التغريدة التالية:


pic.twitter.com/OECMB7gyy0 — Arab Memes (@arabmemesss) June 2, 2020

أما الشامتون فقد قالوا أن أمريكا تحاول نشر حقوق الإنسان في العالم ولا تطبقها على مواطنيها. وتناقلوا فيديو يظهر إعدام طفل أمريكي من أصل أفريقي ظُلماً، لتتم تبرئته بعد 70 عاماً من إعدامه.

وأستنكرت مجموعة أخرى أن هذه الأحداث ضد المواطنين المدنيين تحدث كل يوم في العالم العربي، خاصةً للفلسطينيين لكن لا أحد يتحرك أو يتحدث عن الموضوع.


Were you outraged by the murder of George Floyd by a cop in America? This is how Israel has treated Palestinians every day for 72 years. #PalestiniansLivesMatter #فلسطين #أمريكا #امريكا_تنتتفض #جورج_فلويد #GorgeFloyd / #GeorgeFloydProtests pic.twitter.com/W8C2Vlh9YD — نُـور الدِيـن 🇵🇸 (@Nour_eldin7) May 31, 2020

وأنتشر تعليق من المغردين الأمريكيين على مشاهد العنف والتدمير والنيران يقول «هذه ليست بغدادا، هذه أمريكا»، مما أثار حفيظة العراقيين أن العراق قد عانى بما فيه الكفاية وأنه من المُعيب ربط الألم والدمار بهذا المكان وكأن من عليه لا يستحقون حياة آمنة.


Pull back the KSP. Pull back Louisville Metro. We can clean up the glass when it’s over. We cannot afford to lose more innocent lives. This is NOT Fallujah. This is NOT Baghdad. #louisville#Kentucky Praying for our Commonwealth. — William E. Woods (@WEWoodsKY) May 31, 2020

وفي تغريدة كتبها تشارلي كيرك، مؤيد للرئيس ترامب ورئيس حركة طلاب مؤيدون لترامب، قال فيها: «حرق مدينة أمريكية بأكملها لن يعيد جورج فلويد»، رد عليه مغردون بأن تفجير الشرق الأوسط لن يلغي أحداث 11 أيلول (سبتمبر).


you got owned pretty hard my dude pic.twitter.com/CigjFcrSvE — Bes D. Marx (@BesDMarx) May 28, 2020

لمشاركة هذا الخبر:

  1. انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)

  2. اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)

  3. انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)

#الوطنالعربي #تويتر #الشرقالاوسط #امريكا #الولاياتالمتحدة #اخرالاخبار #جورجفلويد