بالفيديو: مدينة أورلاندو تخسر إستضافة مباريات كأس العالم لعام 2026

خسرت مدينة أورلاندو إستضافة مباريات كأس العالم 2026 المزمع إقامتها بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك. وتم الإعلان عن المدن التي اختيرت لاستضافة المباريات مساء يوم الخميس الموافق 16 حزيران 2022 من مدينة نيويورك.

وكانت العديد من المدن الأمريكية قد تقدمت بطلبات لاستضافة المباريات، من ضمنها مدينة في ولاية فلوريدا. حيث كانت أورلاندو إحدى المدن التي استضافت مباريات كأس العالم عام 1994، مما أعطى أملاً للمدينة الفوز هذه المرة. لكن الحظ لم يحالف مدينة أورلاندو بعد أن كانت قد خصصت حوالي 10 ملايين دولار من ميزانيتها للإستثمار بملاعب كرة القدم ودعم فريق أورلاندو لكرة القدم. 


وكانت هذه الفرصة ستدر عشرات الملايين من الدولارات على المدينة إذا تم إختيارها. وقال عمدة المدينة مُعلقاً: أنا فخور بأننا حققنا قيمة استثنائية خلال عملية إعادة الإعمار بأكملها. تستمر استراتيجيتنا في تحقيق فعالياتها من خلال مجموعة الأحداث الرياضية البارزة التي يتم جدولتها الأشهر والسنوات المقبلة حيث تزدهر أورلاندو كعاصمة كرة القدم في الجنوب (الأمريكي).


Here’s the reaction as Orlando is left out of the FIFA World Cup host sites pic.twitter.com/wMTxSQYies — Daren Stoltzfus WESH (@DarenStoltzfus) June 16, 2022

من ناحية ثانية، فإن ستين مباراة ستُلعب في الولايات المتحدة، بما في ذلك جميع مباريات ربع النهائي فصاعدًا؛ ستستضيف كندا والمكسيك 10 مباريات لكل منهما.


وجاءت المدن التالية في إعلان فيفا لاستضافة المباريات لعام 2026: أتلانتا وبوسطن ودالاس وغوادالاخارا وهيوستن وكانساس سيتي ولوس أنجلوس ومكسيكو سيتي وميامي ومونتيري ونيويورك/ونيو جيرسي وفيلادلفيا ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وسياتل وتورنتو وفانكوفر.