«الدورية الوردية» سيارة شرطة تجوب شوارع احدى مقاطعات فلوريدا للتوعية حول سرطان الثدي في أكتوبر

قام مكتب نقيب الشرطة في مقاطعة اورانج في ولاية فلوريدا بتقديم سيارة شرطة وردية اللون، تقودها النقيب سوزان واليس الناجية من سرطان الثدي.


وستقوم واليس، مع عدد من المفوضين، بقيادة هذه السيارة طوال شهر تشرين الأول (أكتوبر) للتوعية حول أهمية الفحص المبكر واستشارة الأطباء. وكانت واليس قد شُخصت بالمرض في السادسة والعشرين من عمرها، وتعافت منذ 28 عاماً.


وقالت النقيب في فيديو نُشر على الصفحات الرسمية لمكتب شرطة المقاطعة بأنه لم يكن لديها تاريخ لهذا المرض في عائلتها وأنها اعتقدت ان حياتها قد انتهت. وأضافت: «أنه ليس حكما بالإعدام، الكشف المبكر أساسي».


Capt. Susan Wallis was diagnosed with breast cancer at age 26. She is cancer-free and one of several OCSO sworn deputies chosen to drive the Pink Patrol vehicle. Thanks @orlandohealth for wrapping our vehicle. #breastcancer #breastcancermonth pic.twitter.com/V1kOuSWmTT — Orange County Sheriff's Office (@OrangeCoSheriff) October 1, 2020

تمت هذه المبادرة بالتعاون مع صحة اورلاندو تحت أسم «الدورية الوردية».


وبحسب ارقام منظمة الصحة العالمية، فإن سرطان الثدي يعد أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء، حيث يصيب 2.1 مليون امرأة كل عام، كما أنه يتسبب في أكبر عدد من الوفيات المرتبطة بالسرطان بين النساء. في عام 2018، اشارت التقديرات إلى وفاة 627 ألف امرأة بسبب سرطان الثدي.


تم اختيار شهر تشرين الأول (أكتوبر) لهذه المبادرة الذي يمثل حملة صحية دولية سنوية تنظمها كبرى الجمعيات الخيرية لسرطان الثدي، لزيادة الوعي بالمرض وجمع الأموال للبحث في أسبابه والوقاية منه وتشخيصه.