< رجوع

المدينة الجميلة: أورلاندو

تحمل أورلاندو لقب المدينة الجميلة، واكتسبت شهرتها بسبب احتوائها على عالم والت ديزني الذي يستقطب عدد كبير من السياح إليها، حيث تستقبل حوالي 51 مليون سائح في العام الواحد

المدينة الجميلة: أورلاندو

أورلاندو (Orlando)‏ هي مدينة تقع في مقاطعة أورانج في وسط ولاية فلوريدا الأمريكية، شمال شرق تامبا. تبلغ مساحتها 67.27 ميل مربع (4.72 ميل منها مسطحات المياه).


تحتوي المدينة على عالم والت ديزني الذي يعتبر مقصداً سياحياً كبيراً. في عام 2021 بلغ عدد سكانها حوالي 309 ألف نسمة، وهي سادس أكبر مدن فلوريدا من حيث عدد السكان. أورلاندو هي مركز اقتصادي، ويوجد فيها مصانع فضاء وإلكترونيات.


تاريخ مدينة أورلاندو

بدأ الاستيطان الأمريكي في أورلاندو في حدود العام 1844. في عام 1857 أطلق عليها اسم «أورلاندو» نسبة لأورلاندو ريفز، وهو جندي قتل في حروب سمينول.


تُذكر الفترة من 1875 إلى 1895 بأنها العصر الذهبي لأورلاندو، وذلك عندما أصبحت مركزًا لصناعة الحمضيات في فلوريدا.


انتهت هذه الفترة بالتجمد الكبير في الفترة ما بين 1894 و 1905، الأمر الذي أجبر العديد من أصحابها على التخلي عن بساتين الحمضيات المستقلة. أدى الأمر إلى توحيد ممتلكاتهم خاصة حول بحيرة ويلز في مقاطعة بولك، وتسبب التجمد في انتقال الكثيرين إلى فلوريدا وكاليفورنيا والكاريبي.


أصبحت أورلاندو منتجعًا شهيرًا خلال السنوات بين الحرب الإسبانية الأمريكية والحرب العالمية الأولى.


في العشرينات من القرن العشرين شهدت أورلاندو تطويرًا واسعًا في المساكن، مما تسبب في ارتفاع أسعار الأراضي.


وخلال هذه الفترة تم بناء العديد من الأحياء في وسط المدينة، مما منحها العديد من الأكواخ.


وانتهى الازدهار عندما ضربت العديد من الأعاصير فلوريدا في أواخر العشرينيات من القرن الماضي، إلى جانب حدوث الكساد العظيم.


ربما كان الحدث الأكثر أهمية بالنسبة لاقتصاد أورلاندو في عام 1965 هو إعلان شركة والت ديزني عن خطط لبناء عالم والت ديزني في ولاية فلوريدا.


تم افتتاح المنتزه السياحي في تشرين الأول من عام 1971، مما أدى إلى نمو هائل ونمو اقتصادي لمنطقة أورلاندو كمدينة عالمية.


تضم أورلاندو مقاطعات أورانج وسيمينول وأوسيولا، وتعتبر السياحة من أهم القوى الدافعة في اقتصاد أورلاندو، وتعد المدينة واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم.


في الوقت الحالي تعتبر مدينة أورلاندو من أهم المراكز الصناعية عالية التقنية، تقوم منطقة الوسط على 13.4 مليار دولار وتقوم بتوظيف 53 ألف شخص، وهى مجموعة معترف بها وطنيا في الوسائط الرقمية والتكنولوجيا الزراعية والطيران والفضاء وتصميم البرمجيات.



أورلاندو هى موطن لمنتجعات ومتنزهات والت ديزني العالمية ويونيفرسال أورلاندو ومركز كينيدي للفضاء وسي وورلد أورلاندو وليجولاند ومتنزهات ملاهي Fun Spot America.


تحمل أورلاندو لقب المدينة الجميلة، واكتسبت شهرتها بسبب احتوائها على عالم والت ديزني الذي يستقطب عدد كبير من السياح إليها، حيث تستقبل حوالي 51 مليون سائح في العام الواحد، من بينهم 3.6 مليون ضيف دولي، وساعد على ذلك احتواؤها على مطار أورلاندو الدولي، والذي يحتل المرتبة الثالثة عشر في قائمة أكثر المطارات الأمريكية ازدحاماً، كما يحتل المرتبة التاسعة والعشرين عالمياً في قائمة أكثر مطارات العالم ازدحاماً.


اقتصاد اورلاندو

تعتبر أورلاندو من المدن المتقدمة في المجال التكنولوجي والصناعي، حيث تضم منطقة مترو الموجودة فيها صناعات مختلفة بقيمة 13 ملياراً و400 مليون دولار، والتي تتمثل في 150 شركة دولية وعالمية، كما تشتمل على حوالي 53 ألف موظف يعملون في مجالات متنوعة كالإعلام الرقمي، والطيران، والتكنولوجيا الزراعية، والبرمجيات، والفضاء.


أنشطة يمكن القيام بها في المدينة
  • زيارة محمية غيتورلاند وهى محمية للحياة البرية ومدينة ترفيهية توفر للزوار الفرصة لمشاهدة التماسيح والحيوانات المختلفة بأنواعها، ويتاح للزوار إطعام التماسيح أو الركوب فوقها.

  • زيارة ديسكفري كوف وهو مكان يقع بجوار سي وورلد للاستمتاع بالسباحة مع الدلافين وإطعام الطيور الغريبة ومشاهدة أعلى وأكبر منزلق مائي.

  • زيارة منطقة ميلك وهى تحتوي على مصانع الألبان التي تبيع منتجات الألبان بنكهاتها اللذيذة، وهناك عدد كبير من الحانات والمتاجر والمطاعم.

  • زيارة بحيرة إيولا بارك يمكنك الاستمتاع بقضاء وقتك في استئجار القوارب والتجديف بها، أو السير بالقرب من البحيرة الهادئة في وسط المدينة.

  • زيارة متنزهات والت ديزني وورلد الشهير وهو يصنف بكونه أسعد الأماكن على وجه الأرض، حيث أن به عدد كبير من المنتزهات الترفيهية والمائية وغيرها.